أكبر مكتبة عربية في مجال العملات الرقمية و البلوك اتشين

ما هو التداول من شخص لشخص P2P ...... كل مايجب أن تعرفه

1. ما هو التداول من شخص لشخص؟
التداول من شخص لشخص (P2P) هو أحد أشكال التداول التي يتداول فيها البائع والمشتري العملات الرقمية والعملات المحلية بشكل مباشر بمساعدة خدمات منصات التداول والضمان عبر الإنترنت.
 
أول خطوة إن لم يكن لك حساب في منصة باينانس هو أن تقوم بإنشاء حساب في المنصة , و لن يحتاج منك سوى وقت قليل لا يتجاوز ال 5 دقائق
 
2. من يمكنه التداول على منصة Binance P2P؟
تحتاج إلى إضافة رقم هاتف محمول صالح وإكمال إجراءات التحقق من الهوية قبل أن تتمكن من التداول على منصة P2P.
 
3. من هم صُنَّاع السوق والمستفيدين؟
صانع السوق:
المستخدم الذي ينشر إعلانات على Binance P2P لشراء/بيع العملات الرقمية هو صانع السوق.
 
المستفيد:
المستخدم الذي يشتري/يبيع العملات الرقمية عبر الإعلانات المعروضة على Binance P2P هو المستفيد.
 
4. ما المقصود بالإعلان؟
يمكن لمستخدمي Binance (بينانس) نشر إعلانات على منصة Binance P2P لتداول عملاتهم الرقمية مع مستخدمين آخرين. وتُسمى الصفقة التي تم نشرها "إعلان".
 
5. كيف يمكن نشر إعلان P2P؟
يمكن للمستخدمين الذين يستوفون متطلبات نشر إعلانات Binance P2P نشر الإعلانات عن طريق الضغط على زر [نشر إعلان جديد]. حدد نوع الإعلان ومبلغ التداول والسعر والشروط وما إلى ذلك، وقم بتأكيد التفاصيل. وبعد ذلك، اضغط على [نشر] لنشر الإعلان.
 
6. كيف تصبح تاجر P2P؟
يمكن للمستخدمين المهتمين بأن يصبحوا تُجار P2P تقديم طلباتهم هنا. لمزيد من المعلومات، يُرجى الرجوع إلى "كيف تصبح تاجرًا على Binance P2P".
 
7. ماذا تعني كلمة "قيد الطلب"؟
الطلب هو صفقة تداول اتفق عليها كل من البائع والمشتري. تُسهل Binance P2P التداول من خلال توفير خدمة الضمان. تكون أصول البائع "قيد الطلب" وسيتم حجزها حتى يؤكد الطرفان الدفع.
 
8. ماذا يعني "تحرير العملات الرقمية"؟
عندما يدفع المشتري للبائع ويؤكد البائع أنه تلقى المبلغ المدفوع، يجب على البائع تحرير مبلغ العملات الرقمية المتفق عليه للمشتري.
 
9. ما هي مطابقة الطلبات؟
يقوم النظام بمطابقة المشتري والبائع تلقائيًا مع المشترين والبائعين الآخرين بناءً على أفضل سعر وطريقة الدفع المفضلة ومبلغ التداول.
 
10. لماذا يجب أن أقوم بإضافة طريقة دفع؟
من أجل مطابقة طلبك مع الطرف المقابل، سيتحقق النظام من طرق الدفع التي أضفتها لضمان وصول كلا الطرفين إلى طريقة الدفع نفسها. لمزيد من المعلومات، يُرجى الرجوع إلى كيفية إضافة طرق دفع جديدة للتداول على منصة P2P.
 
11. كيف يمكنني تداول الأصول التي اشتريتها من Binance P2P على Binance (بينانس)؟
للتداول على Binance (بينانس)، ستحتاج إلى تحويل الأصول من محفظة التمويل الخاصة بك إلى محفظتك الفورية أولًا. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على Binance وانتقل إلى [المحافظ] - [التمويل]. اضغط على [تحويل]، ثم حدد العملة الرقمية وأدخل المبلغ المطلوب تحويله.
 
12. ما هي الإعلانات ذات السعر الثابت؟
هي إعلانات لا يتغير سعرها ويظل ثابتًا مع تغير سعر العملات الرقمية في السوق.
 
13. ما هي الإعلانات ذات السعر العائم؟
يتقلب سعر الإعلانات ذات السعر العائم مع تقلبات السوق ويتم تحديثه كل دقيقة.
 
14. لماذا تنتهي صلاحية سعر الطلب؟
يتقلب سعر الإعلانات ذات السعر العائم مع تقلبات السوق ويتم تحديثه كل دقيقة. ستنتهي صلاحية سعر الطلب إذا لم تتابع الطلب خلال المهلة الزمنية المحددة. يُرجى التحديث لتأكيد الطلب.
 
15. ما هو تعديل السعر العائم؟
تعديل السعر العائم هو العلاوة التي يفرضها ناشر الإعلان لاحتساب السعر الذي يرغب في شراء/بيع أصوله به.
 
16. ما هو الفرق بين منطقة التداول السريع ومنطقة التداول من شخص لشخص؟
تقوم منطقة [التداول السريع] تلقائيًا بمطابقة طرف مقابل معك، بينما في منطقة [التداول من شخص لشخص]، يمكنك اختيار المشتري/البائع للتداول معه.
 
17. ما هي حدود السحب "T+1" و"T+2"؟
تحمي حدود السحب "T+1" و"T+2" أصول المستخدمين من خلال توفير مهلة للسحب من 24 إلى 48 ساعة. لمزيد من المعلومات، يُرجى الرجوع إلى نبذة عن حدّي السحب "T+1" و"T+2".
 
18. ما هو طلب التحكيم؟
في حال النزاع بين المشتري والبائع، يمكنهما تقديم طلب تحكيم وطلب المساعدة من موظفي دعم عملاء Binance (بينانس) في التفاوض. وسيتم حجز الأصول من الطلب قيد التحكيم أثناء عملية التحقيق.
 
19. كيف يمكن إلغاء طلب تحكيم؟
بعد تقديم طلب التحكيم، يمكن لمقدم طلب التحكيم إلغاء هذا الطلب إذا تم التوصل إلى اتفاق ولم تعد توجد حاجة إلى تدخل دعم العملاء. سيتم استئناف الطلب إلى مرحلة تأكيد الدفع، ويتوجب على البائع تحرير العملات الرقمية.